الرئيسية » أخبار النجوم »

ترشيح زيدان لتدريب منتخب الجزائر

كشفت تقارير صحافية فرنسية، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يفكر في التعاقد مع أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان، وذلك من أجل تدريب منتخب ثعالب الصحراء خلال الفترة المقبلة.

زيدان يحمل علم الجزائر

زيدان يحمل علم الجزائر

وبحسب صحيفة “مينلي” الفرنسية، فإن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة يفكر في تعيين اللاعب الفرنسي السابق صاحب الأصول الجزائرية زين الدين زيدان خلفاً للمدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش الذي أقصي منتخب الجزائر على يديه مبكراً من نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2013.

كما أشارت صحيفة “أكتوسبور” الفرنسية إلى أن روراوة قام بإجراء سلسلة من الاتصالات الهاتفية مع المقربين من زين الدين زيدان الإداري بنادي ريال مدريد الإسباني، وذلك من أجل إقناعه بتولي تدريب المنتخب الجزائري.

وبحسب الصحيفة نفسها، فإن أسباباً عدة قد تعجّل بتولي زين الدين زيدان تدريب المنتخب الجزائري، فبالإضافة إلى كونه من أصول عربية جزائرية فإن حالة الغليان التي تسود الشارع الرياضي الجزائري بعد خروج المنتخب المبكر من بطولة “الكان” قد تساهم بشكل كبير في إقالة خاليلوزيتش وتعيين زيدان خلفاً له، حيث ودع المنتخب الجزائري بطولة كأس الأمم الإفريقية مبكراً، بعدما تكبد هزيمته الثانية على التوالي من منتخب توغو قبل أن يتعادل مع منتخب ساحل العاج 2/2 ليحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة في المجموعة الرابعة، على الرغم من كونه صاحب المركز الثاني في قائمة المنتخبات الإفريقية بالتصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

كما أن رغبة اللاعب الفرنسي السابق في خوض غمار التدريب قد تنتهي به مدرباً للمنتخب الجزائري، وذلك تحسباً لتدريب المنتخب الفرنسي في المستقبل، إذ لم ينف زيدان رغبته بالعودة لملاعب كرة القدم ليلتحق بمعسكر التدريب بعد سبع سنوات من اعتزاله اللعب، حيث ذكر مؤخراً أنه يحلم بتدريب المنتخب الفرنسي.

وكان زيدان قد شرع في أولى خطواته لتحقيق حلمه بتدريب منتخب فرنسا في المستقبل بالانضمام إلى برنامج لدراسة علوم التدريب في المعهد الوطني الفرنسي لكرة القدم، كما أعلن مركز تدريب المدربين المنضوي تحت نادي مدريد الإسباني انضمام الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان إليه.

جميع الحقوق محفوظة :للعربية رياضة

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك