الرئيسية » كرة القدم »

برشلونة يكشف عن السر”البرازيلي”.. موعد رحيل “ميسي” والصفقة الأفضل

 

2015-635847893160409054-40

ظهر المدير الرياضي لنادي برشلونة “روبيرت فيرنانديز” في مقابلة مع صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية للحديث عن أبرز أسرار فترة الانتقالات الصيفية.

 

وأبرز ما أكده فيرنانديز أن برشلونة كان شبه مجبرا على بيع برافو بسعر منخفض وأن النادي قد رفض ضم العديد من النجوم البرازيلين حيث فضل لاعب فالنسيا الشاب باكو ألكاسير.

 

وتعاقد برشلونة هذا الصيف مع أندري جوميز وباكو ألكاسير من فالنسيا، صامويل أومتيتي من ليون، ولوكاس دينيي من باريس سان جيرمان، وياسبر سيليسين من أياكس، ودينيس سواريز من فياريال.

ما سر رحيل برافو بهذا السعر؟

نال برشلونة انتقادات قاسية بسبب رحيل الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو لصفوف مانشستر سيتي مقابل16 مليون يورو فقط.

 

ودافع روبيرت فيرنانديز عن قرار برشلونة بقوله”برافو قضى موسمين رائعين في برشلونة وحقق الكثير من الألقاب وخلق منافسة كبيرة مع شتيغن ساهمت في تطور الحارس الألماني”.

وتابع” لم نقل أبداً لبرافو أنه سوف يكون على دكة البدلاء ,لقد عرضنا على اللاعب تمديد التعاقد لكنه رفض وقال بأن لديه عرض جيد ولا يفكر في تجديد العقد, لا يوجد أحد في النادي عامل اللاعب بشكل سىء”.

وأكمل”برافو كان سوف يغادر الفريق بشكل مجاني اذا لم نقبل بالعرض المقدم من قبل مانشستر سيتي”.

 

وأتم حديثه” ماذا لو رفض مانشستر سيتي ضم اللاعب؟ في الموسم المقبل كنا سوف نخسر برافو بشكل شبه مجاني”.

 

ووواصل تصريحاته”لم يكن هناك توتر في العلاقة بين شتيغن وبرافو واذا كنا رفضنا بيع التشيلي كان سوف يرحل بالمجان في صيف2017 وحينها سوف ننال انتقادات أكثر قسوة ويقال اننا لا نتحمل المسئولية”.

ألكاسير وسر رفض الثلاثي البرازيلي:

ارتبط روبيرت فيرنانديز المدير الرياضي في نادي برشلونة بالتفكير بقوة في التعاقد مع مهاجم برازيلي في الصيف الحالي.

وسافر فيرنانديز إلى أمريكا الجنوبية ليرتبط برشلونة بالثلاثي الهجومي البرازيلي الدولي غابرييل باربوسا(غايغول), غابرييل خيسوس ولوان.

وفضل برشلونة في النهاية ضم باكو ألكاسير23 عاما من صفوف نادي فالنسيا.

 

وصرح روبيرت فيرنانديز”سافرت الى البرازيل لمتابعة أكثر من لاعب منهم من هو سعره يساوي النجوم في أوروبا ومن هو أقل لكننا في النهاية وقع اختيارنا على ألكاسير”.

 

وأضاف”ألكاسير لديه خبرات كبيرة وبسعر أقل , وجهة نظري تكمن في ان هناك عدد قليل من اللاعبين من قارة أمريكا الجنوبية القادرين على اللعب في أوروبا”.

 

وأتم حديثه”لقد كنت صادق مع ألكاسير واخبرته ان لويس سواريز هو المهاجم الأساسي وان عليه أن يفوز بمركزه تماما مثلما فعلنا مع الحارس سيليسين”.

 

وواصل”دفع 30 مليون يورو في باكو ألكاسي لا يعد مبلغ كبير لكونه صغير في السن ولديه قدرات كبيرة ويعرف اللغة الاسبانية ولديه رغبة كبيرة في القدوم إلى الفريق, هناك أندية كبيرة في أوروبا تدفع هذا المبلغ للاعبين للجلوس على دكة البدلاء”.

 

وأنهى حديثه عن ألكاسير” لقد أحببنا اللاعب وكان هناك اصرار لدينا على وصوله رغم تعقيد الصفقة كما انه سعى للوصول الى برشلونة وقاتل من أجل القدوم”.

الصفقة التي لا مثيل لها:

وصف روبيرت فيرنانديز المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز بالصفقة التي لا مثيل لها.

وكان برشلونة قد قرر دفع 80 مليون يورو منذ موسمين لضم اللاعب لويس سواريز قادما من صفوف نادي ليفربول.

وقال المدير الرياضي لبرشلونة”بالنسبة لنا سواريز صفقة لا مثيل لها, لقد جاء مقابل 80 مليون يورو لكنه يستحق كل يورو دفع من أجله بكل تأكيد”.

وأضاف”سافرت كثيرا وشاهدت العديد من المهاجمين لكني لم أرى لاعبا مثل لويس سواريز, هو لديه القوة والسرعة ومرعب للمنافسين كما انه متضامن مع الفريق”.

وتابع” لويس سواريز 29 عاما بينما ألكاسير23 عاما لذلك ألكاسير يمكنه ان يكون الرقم 9 في برشلونة في السنوات المقبلة, ألكاسير يجب ان يكون جاهز لأن يكون البديل المناسب لسواريز في أي توقيت نحتاجه”.

وتحدث عن دور انريكي في التعامل مع سواريز وألكاسير” لدينا مدرب كبير قادر على ادارة المجموعة ولا نشعر بأي قلق بخصوص هذه النقطة, المدرب لديه السلطة وسيحدد من سيلعب في كل لقاء”.

وعن سر عدم وصول لوسيانو فييتو”لقد كان من بين اختياراتنا لكننا فضلنا ألكاسير في النهاية, ألكاسير هو اللاعب الذي أحبه لويس انريكي”.

وإلى عقد ماسكيرانو ورغبته في الرحيل هذا الصيف قال” عقد ماسكيرانو مختلف تماما عن عقد داني آلفيس , لا يوجد بند في عقده يتيح له بالرحيل مثل ألفيس”.

وأكمل” توصلنا إلى اتفاق مع ماسكيرانو فهو لاعب كبير ومازال قادر على تقديم الكثير لنا”.

ماذا لم فكر ميسي في الخروج من برشلونة؟

تحدث روبيرت فيرنانديز عن قرار البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي بالعودة إلى صفوف منتخب بلاده من جديد.

وقال المدير الرياضي في برشلونة”انظروا فقط لأعين ميسي سوف تعلموا انه اتخذ القرار المناسب بالعودة إلى منتخب بلاده, يشعر بسعادة كبيرة عندما يقود منتخب الأرجنتين”.

وأضاف”تجديد عقد ميسي؟ رئيس النادي قال بأن هذا العام سوف نعمل من أجل تجديد التعاقد مع العديد من اللاعبين مثل رافينيا , بوسكيتس, نيمار وماسكيرانو”.

وتابع”يسعدني ان يكون الأفضل في العالم ليونيل ميسي معنا بشكل مستمر”.

وعن اذا قرر ميسي الرحيل” لن أكون وقتها هنا بل سوف أقف أمامه ,أرى ان تلك اللحظة بعيدة جدا فاللاعب سعيد جدا معنا في الوقت الحالي”.

وإلى داني آلفيس قال”هو أحد أبرز اللاعبين الذي ارتدوا قميص برشلونة على مر العصور ليس فقط من الناحية الفنية بل من الجانب السلوكي”.

وقال عن انييستا”هو أفضل لاعب في تاريخ اسبانيا, لديه جودة وقدرات فنية لا توجد في لاعب آخر,نمتلك فريق رائع جدا وكان من الصعب تطويره أو دعمه بشكل أكبر من ذلك”.

وأخيرا قال عن توران” لم نفكر مطلقا في بيعه هذا الصيف,هو مختلف هذا الموسم عن الموسم الماضي, لقد عاد أقوى وأكثر حماسا”.

أومتيتي وليس غيره

أكد روبيرت فيرنانديز ان النادي الكتالوني كان يصر على ضم الشاب صامويل أومتيتي لتدعيم مركز قلب الدفاع.

وصرح المدير الرياضي لبرشلونة” نحن نتابع اللاعب منذ كان لاعبا في صفوف أكاديمية نادي ليون, هناك لاعبين يتطوروا ولاعبين ليسوا كذلك, اومتيتي كان يتطور بسرعة رهيبة ولعب مع الفريق الأول لليون بشكل مبكر”.

وتابع”شاهد اللاعب كثيرا وسافرت إلى ليون لمتابعته عن قريب وأعجبت بما يقدمه ولذلك نمتلك ثقة كبيرة في قدراته”.

وأضاف”أومتيتي يناسب برشلونة تماما ليس فقط فنيا بل نجح في الاختبارات الشخصية التي وضعناها له,منذ وصوله إلينا وجدنا شاب طموح ويمتلك شخصية رائعة”.

وأنهى تصريحاته”ليس من السهل ان يلعب لاعبا في صفوف منتخب بلاده في هذا السن, هو يتفوق على عادل رامي وآخرين بسبب قوة شخصيته,من الجيد سعادته الكبيرة لقدومه للعب في صفوف برشلونة كما انه يعرف النادي جيدا ويتابع الدوري الاسباني باستمرار”.

ملايين ريال مدريد على دكة البدلاء:

كشف روبيرت فيرنانديز عن سر عدم تعاقد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز مع غلاكتيكوس في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأرجع برشلونة ذلك لتواجد لاعبين هامين في فريق زيدان في دكة البدلاء مثل خاميس رودريغيز, ايسكو, لوكاس فازكويز وماتيو كوفاسيتش.

وقال فيرنانديز”في بعض الأوقات الأندية الكبيرة لا تكون قادرة على الاستثمار في سوق الانتقالات لأنهم حينها يكونوا صرفوا أموال كبيرة على لاعبين ضمن صفوف الفريق ولا يشاركوا في التشكيلة الأساسية”.

وأضاف”من الصعب جدا لريال مدريد ان يدعم صفوف فريقه، دفع أموال باهظة لشراء لاعبين لا يشاركون بشكل مستمر”.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك