الرئيسية » متفرقات »

انتقالات الشتاء في الدوري الإنكليزي بـ 93 مليون يورو

تصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم الشهير بـ “البريميرليغ ” قائمة الدوريات الأوروبية الأكثر نشاطا وتحركا خلال فترة الانتقالات الشتوية التي أسدل الستار عليها قبل يومين.

ويلفريد زاها أغلى صفقات الدوري الإنكليزي

ويلفريد زاها أغلى صفقات الدوري الإنكليزي

وأنفقت أندية البريميرليغ ما يقارب 146 مليون يورو، وهي إحصائية أعدتها وسائل الإعلام البريطانية، التي كشفت أيضا تفوق الدوري الإنكليزي على نظيريه الإيطالي الذي حل ثانيا وأنفقت 93 مليون يورو، تلاها الدوري الروسي الذي أنفقت أنديته 85 مليون يورو.

وجاءت الدوريات الأوروبية كالألماني، الأوكراني، التركي، البلجيكي في المراكز الموالية، بينما حل الدوري الإسباني في المركز ١١ حيث رجحت تقارير صحافية أن تكون الأزمة المالية التي تعصف بالبلاد هي السبب في عدم مقدرة الدوري الإسباني على الانفاق في هذا المجال.

وتفوق الدوري الإنكليزي باستثمار أنديته، خصوصا نادي ليفربول الذي أنفق لوحده ما يقارب 25 مليونا، ومثله كوينز بارك رينجرز الذي أنفق المبلغ نفسه، تلاهم نيوكاسل يوناتيد الذي أنفق 22 مليون يورو، في حين أبرم مانشستر يونايتد الصفقة الأغلى بدفعه 15 مليونا لضم ويلفريد زاها جناح كريستال بالاس، فيما امتنع مانشستر سيتي عن التعاقدات.

وكان ميلان الأكثر إنفاقا في الدوري الإيطالي بنحو 31 مليون يورو، مقابل 18 مليونا لمنافسه اللدود الإنتر، مع العلم أن ميلان دفع 20 مليونا نظير ضم بالوتيلي من مانشستر سيتي الإنكليزي في صفقة اعتبرت انتخابية بالدرجة الأولى، حيث يسعى مالك ميلان سيلفيو برلسكوني لكسب مزيد من المؤيدين قبل الانتخابات العامة في إيطاليا.

وبرزت صفقات إنجي في الدوري الروسي حين أنفق 39 مليون يورو كأكثر الأندية انفاقا في روسيا، بينما جاء باريس سان جرمان كأكثر الأندية إنفاقا في الدوري الفرنسي بـ 40مليون يورو أبرزها صفقة انتقال بيكهام دون الكشف عن القيمة المادية لها.

مصدر الخبر العربية رياضة

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك