الرئيسية » كرة القدم » الدوريات العربية »

الأهلي في القمة منفردا بعد فوزه على مصر المقاصة بصعوبة

حقق الأهلي فوزا صعبا على مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب، في إطار الجولة الواحد والعشرون من منافسات الدوري المصري. ليثأر الأهلي من هزيمته أمام الفريق الفيومي في الدور الأول بهدف نظيف، بالفوز بهدفين ليبتعد بصدارة الدوري المصري بـ 9 نقاط كاملة عن الزمالك وللأخير مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب، بينما تجمد رصيد مصر المقاصة عند النقطة 33 في المركز الرابع. لم ينتظر الأهلي كثيرا من أجل الهجوم على مرمى المقاصة، وحيث حصل مؤمن زكريا على كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى، وحاول التمرير لصالح إيفونا لكنه لعبها سيئة وحصل عليها المدافع. وكان رد المقاصة في الدقيقة التالية بعدما حصل دونجا على كرة في منتصف ملعب الأهلي وقام بالتسديد قوية من نحو المرمى، وأتت بجانب القائم الأيسر. وتواصل الهجوم من جديد، حيث قام عبد الله السعيد في الدقيقة الخامسة بلعب تمريرة لإيفونا في الجانب الأيسر الذي حاول تمرير الكرة لعمق منطقة الجزاء، لكنها خرجت من قدمه سيئة واستحوذ عليها دفاع المقاصة.

الأهلي

الأهلي

وحاول ايفونا في الدقيقة 11 استنساخ هدفه في الزمالك بعدما استغل حصوله على الكرة أمام منطقة الجزاء وعدم تدخل مدافعي المقاصة معه وسدد بشكل مباشر لكن أتت فوق العارضة. وتنافس لاعبي الأهلي على إهدار العديد من الفرص طوال أحداث الشوط الأول، قبل أن يتمكن رمضان صبحي من إحراز الهدف في نهاية الشوط الأول.

وانطلق رمضان صبحي بمهارة رائعة من الجانب الأيسر ونجح في مراوغة ثنائي دفاع الضيوف بمهارة مميزة، قبل أن يتبادل الكرة مع عبدالله السعيد ويسددها بإتقان على يسار الحارس محمود حمدي. وفي شوط المباراة الثاني، تمكن ميدو جابر من إدراك هدف التعادل للفريق الفيومي بعد استغلاله خطأ أحمد عادل عبد المنعم وأحمد حجازي مدافع القلعة الحمراء في الدقيقة 61. وسجل عمرو جمال الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 76 عن طريقة بينية رائعة من عبد الله السعيد، وقام اللاعب بوضع الكرة في الشباك أثنا محاولة حارس المقاصة الخروج.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك