الرئيسية » كرة القدم » الدوريات الأجنبية »

أول مباراة ديربي لزيدان كمدرب بملعب البرنابيو

يستقبل ريال مدريد، أكبر هدافي الليجا، جاره فريق أتلتيكو مدريد الذي استقبل شباكه أقل عدد من الأهداف بالبطولة. ستشهد مباراة الديربي في البرنابيو منازلة ملحمية بين أفضل هجوم وأقوى دفاع في الليجا. فقد سجل ريال مدريد 71 هدفاً في المباريات الـ25 التي خاضها في هذه البطولة (2,85 هدفاً في المباراة الواحدة). وفي المقابل، استقبل شباك أتلتيكو مدريد 11 هدفاً فقط (0,44 هدفاً في المباراة الواحدة).

مدرب الريال مدريد زين الدين زيدان

مدرب الريال مدريد زين الدين زيدان

خاض زين الدين زيدان ثماني مباريات ديربي عندما كان يلعب في صفوف ريال مدريد (6 انتصارات وتعادلين)، وسيواجه المدرب الفرنسي هذا المساء فريق أتلتيكو مدريد للمرة الأولى بوصفه مدربا لريال مدريد. وقد أكد زيدان في المؤتمر الصحافية عشية المباراة ان الفريق المدريديستا سيناضل حتى النهاية للفوز بالليجا قائلا “ما زال أمامنا نقاط كثيرة ولن نستسلم أبداً). وهذا ما يعتزم فريقه إظهاره في البرنابيو جنبا إلى جنب مع تحقيق فوزه التاسع على التالي في الديار.

ويُقبل ريال مدريد على المباراة محافظا على سجله خاليا من الهزائم في العام الجديد 2016، وقد استدعى زيدان 19 لاعبا للمباراة. وتعد عودة بنزيمة من أهم مستجدات قائمة المستدعين لاسيما انه اللاعب الأكثر كفاءة في الليجا. وسيخوض اللقاء كذلك كريستيانو رونالدو الذي سجل الأهداف أوساعد بتسجيلها بتمريراته الحاسمة في المباريات الثماني الأخيرة في البرنابيو (16 هدفا و5 تمريرات حاسمة لهدف).

 نقطة وحدة تفصل بين الفريقين 
سيتنافس الفريقان اليوم على وصافة الدوري الإسباني، إذ تفصل بينهما نقطة واحدة فقط. وفي أتلتيكو مدريد، يعد غريزمان اللاعب الأكثر استخداما من قبل سيميوني (35 مباراة من أصل 38 مباراة رسمية للفريق)، وهو إلى جانب ذلك، أفضل هدافي الفريق برصيد 19 هدفاً في جميع المسابقات.

مصدر الخبر شبكة الكلاسيكو العربية

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك