الرئيسية » متفرقات »

أبرز صفقات اليوم الأخير في الانتقالات الشتوية

أعلن نادي برشلونة متصدر جدول ترتيب الدوري الأسباني لكرة القدم اليوم الخميس عن إعارة جناحه الصاعد ايساك كوينكا إلى أياكس أمستردام الهولندي حتى نهاية الموسم.
ولم يشارك كوينكا /21 عاما/ في أي مباراة مع برشلونة في الموسم الحالي بسبب إصابته بقطع في الأربطة بالساق اليمنى.. ولكنه اقترب من استعادة لياقته البدنية.
وفي صفقات أخرى بالليجا الأسبانية.. اقترب مالاجا من بيع ظهيره الأيسر الدولي ناتشو مونريال إلى ارسنال الإنجليزي مقابل عشرة ملايين يورو (5ر13 مليون دولار).
 اليوم الأخير في الانتقالات الشتوية

اليوم الأخير في الانتقالات الشتوية

بالوتيلي يوقع رسيما
ووقع المهاجم الإيطالي الشاب ماريو بالوتيلي اليوم الخميس عقدا مع نادي ميلان يمتد حتى يونيو 2017.
ورحل بالوتيلي /22 عاما/ عن مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لينضم إلى ميلان مقابل 23 مليون يورو (31 مليون دولار).
وسيحصل بالوتيلي في ميلان على أربعة ملايين يورو سنويا، أي أقل بمليون ونصف مما كان يحصل عليه في مانشستر سيتي.
وكتب ميلان عبر موقعه الرسمي “ميلان دائما ما فكر به (بالوتيلي) لقد كان انجذاب لا يقاوم، والآن أصبح حقيقة”.
فولهام يستعير مانوليف
أعلن نادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس عن تعاقده مع ستانيسلاف مانوليف قلب دفاع إيندهوفن الهولندي، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
وهناك شرط في عقد البلغاري مانوليف يسمح لفولهام بالتمديد له لمدة عامين إضافيين.
وشارك مانوليف في 29 مباراة دولية مع المنتخب البلغاري.
وقال مانوليف /29 عاما/ للموقع الرسمي لفولهام “لقد جئت هنا من أجل اللعب، ولكني أعلم أنه يتحتم علي القتال من أجل حجز مكان لي، أتطلع إلى المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز لأنني أرى أنها أقوى مسابقة في العالم”.
ليفربول يؤكد رحيل دوني
أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس عن رحيل حارس مرماه البرازيلي دوني، وانتقاله إلى بوتافوجو البرازيلي في صفقة انتقال حر.
وانضم دوني /33 عاما/ إلى ليفربول في 2011 قادما من صفوف روما الإيطالي مقابل 5ر1 مليون يورو.. ولكنه شارك مع الفريق في أربع مباريات فقط منذ وصوله.
ويسعى دوني من خلال عودته إلى البرازيل، لإقناع لويز فيليبي سكولاري المدير الفني لسليساو بقدرته على تمثيل منتخب بلاده في مونديال 2014.
يوفنتوس يوافق على إعارة زيجلر
أكد نادي يوفنتوس متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس عبر موقعه الرسمي على الانترنت عن رحيل الظهير الأيسر السويسري الدولي ريتو زيلجر إلى فناربخشة التركي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
وانضم زيجلر إلى يوفنتوس في 2011، ولكن تمت إعارته على الفور، بعدما خرج من حسابات المدير الفني انطونيو كونتي.
وعاد زيجلر /27 عاما/ إلى صفوف فناربخشة، الذي سبق له اللعب معه، بعد فترة لعب غير مثمرة مع لوكوموتيف موسكو.
لاتسيو يتعاقد مع بيريرينيا
أكد نادي لاتسيو الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس عبر موقعه الرسمي على الانترنت ، تعاقده مع لاعب الوسط البرتغالي برونو بيريرينيا من صفوف فيتوريا جيماريش، دون أن يكشف عن القيمة المالية للصفقة.
ويرى فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني للاتسيو أن بيريرينيا /24 عاما/ قادر على توفير الحلول اللازمة للفريق في وسط الملعب وكذلك في مركز الظهير الأيمن.
وتردد أن بيريرينيا وقع عقدا مع لاتسيو يمتد حتى حزيران/يونيو 2016..
ويمكنه أن يسجل المشاركة الأولى له مع الفريق من خلال المباراة المقبلة للفريق بالدوري الإيطالي أمام جنوه.
ليفانتي يستعير اكوافريسكا
أكد نادي ليفانتي الأسباني لكرة القدم اليوم الخميس تعاقده على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع روبيرتو اكوافريسكا مهاجم بولونيا.
وأوضح النادي الأسباني عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت أن اللاعب سيخضع لفحوصات طبية قبل توقيع العقد معه.
وأشار الموقع الرسمي للنادي “ليفانتي توصل لاتفاق مع بولونيا، وروبرت اكوافريسكا سينضم للفريق على سبيل الإعارة حتى 30 حزيران/يونيو”.
ليفربول يوافق على إعارة باشيكو
أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس عن انتقال مهاجمه داني باشيكو إلى صفوف هويسكا المنافس بدوري الدرجة الثانية الأسباني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
وكان باشيكو قد تم إعارته إلى رايو فاليكانو في الموسم الماضي، ليعود مجددا إلى الدوري الأسباني بعدما فشل في اثبات ذاته مع ليفربول.
وشارك باشيكو في 17 مباراة مع ليفربول منذ انتقاله للفريق من صفوف برشلونة في 2007.
ستوك سيتي يعير ديلاب
وافق نادي ستوك سيتي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس على إعارة لاعب وسطه روري ديلاب إلى صفوف بارنسلي المنافس بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، حتى نهاية الموسم.
وعانى ديلاب من تكرار الإصابات بشكل مستمر، مما حرمه من المشاركة بصفة أساسية مع ستوك في الموسم الحالي.
واعترف اللاعب بأنه سيواجه صعوبة في التأقلم بعيدا عن النادي الذي لعب لصالحه منذ عام 2006.
نيوكاسل يتعاقد مع مبابو
تعاقد نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس مع المدافع السويسري الصاعد كيفين مبابو من صفوف سيرفيت السويسري، دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة.
ووقع مبابو /17 عاما/ عقدا يمتد لثلاثة اعوام ونصف العام مع نيوكاسل.
وأصبح مبابو سادس صفقات نيوكاسل في فترة الانتقالات الشتوية.. وسينضم على الفور إلى الفريق الثاني بالنادي.
سندرلاند يفسخ عقد ساها
أعلن نادي سندرلاند الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس عن رحيل مهاجمه الفرنسي المخضرم لويس ساها بعد إنهاء عقده بالتراضي بين الطرفين.
وانتقل ساها إلى سندرلاند بعقد يمتد لعام واحد بعد رحيله عن توتنهام الصيف الماضي، ولكنه فشل في الوصول إلى الشباك في 14 مباراة شارك فيها مع الفريق.
وجاء تعاقد سندرلاند مع داني جراهام من صفوف سوانزي سيتي مقابل خمسة ملايين جنيه استرليني، لينهي تماما أي أمل لساها في البقاء مع الفريق.
ميلان يشتري سالامون ويبيع كوبولا
أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس تعاقده مع بارتوز سالامون لاعب المنتخب البولندي للشباب تحت 21 عاما، من صفوف بريشيا.
ولم يكشف ميلان عن القيمة المالية للصفقة، ولكنه أكد أن عقد اللاعب يمتد حتى 2017.
وانضم سالامون /21 عاما/ إلى بريشيا قادما من ليخ بوزنان في سن السادسة عشرة.
ومن ناحية أخرى ، وافق ميلان على بيع حارس مرماه فرديناندو كوبولا /34 عاما/ إلى تورينو.
نابولي يتعاقد مع رولاندو وبورتو يضم ارميرو
أعلن نادي نابولي وصيف الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس عن تعاقده مع رولاندو مدافع بورتو البرتغال على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
واجتاز رولاندو الفحوصات الطبية اليوم الخميس قبل أن يرتدي رسميا قميص نابولي.
وقال رولاندو للموقع الرسمي لنابولي “إنني سعيد للغاية بقدومي إلى هنا، أردت الانضمام إلى نابولي لأنه نادي كبير، ويضم العديد من اللاعبين البارزين”.
ومن ناحية أخرى أعلن نادي بورتو عن تعاقده مع لاعب الوسط الكولومبي بابلو ارميرو على سبيل الإعارة من أودينيزي.
هوفنهايم يتعاقد مع جوميز
تعاقد نادي هوفنهايم الألماني لكرة القدم اليوم الخميس مع البرازيلي هوريليو جوميز، الحارس الثاني لفريق توتنهام الإنجليزي على سبيل الإعارة خلال الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية على التعاقد مع حارس جديد ، بعدما قرر النادي إراحة حارس مرماه “غير الموفق” تيم فايسه.
وشهدت الفترة الأخيرة تراجع نتائج الفريق بشدة، مما أسفر عن تقهقره إلى المركز الثاني من القاع بجدول ترتيب البوندسليجا.
وتعرض فايسه /31 عاما/ الحارس السابق للمنتخب الألماني لانتقادات لاذعة، بسبب تراجع مستواه، مما أسفر عن خروج المدرب ماركو كورتز اليوم الخميس للتأكيد على أنه قرر إراحة حارس مرماه ، لمصلحته الشخصية.
ووقع جوميز /31 عاما/ الحارس السابق للمنتخب البرازيلي عقد إعارة مع هوفنهايم حتى نهاية الموسم.
وقال اندريس مولر مدير الكرة بهوفنهايم أن جوميز “يمتلك خبرة كبيرة في المسابقات الكبرى” وسيساعد فريقه على تفادي الهبوط من البوندسليجا.
ومن جانبه شدد مدرب هوفنهايم على أن الطريقة التي يتم بها معاملة فايسه “بشعة”، مؤكدا أن قراره يأتي في مصلحة الحارس السابق لفيردر بريمن، فيما يتعلق بعدم مشاركته في المباراة أمام فرايبورج يوم السبت المقبل، كما منحه راحة من التدريبات.
وأضاف المدرب “الضغوط التي يتعرض لها اللاعب من أجل عدم ارتكاب أي أخطاء في كل مباراة غير انسانية، علينا أن نتصرف وفقا لمسئولياتنا”
مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك